-->

اخر موضيع كل حصرى

برامج موبايل (( برنامج الواتساب -- برنامج الفيس بوك ))


برامج موبايل ، العديد من الناس يحتاجون الي تحميل الكثير من البرامج علي هاتفهم المحمول ، كما انهم يريدون ان يعرفوا استخدامات كل برنامج وذلك في وقت واحد وفي موضوع واحد لكي لا يكون هناك تشتت ، فاليوم سوف نقوم بمساعدة هؤلاء الناس في معرفة كافة برامج موبايل وذلك من خلال موضوع واحد .
تعتبر تلك البرامج التي يريد الاشخاص في تحميلها من اهم البرامج التي لا غني عنها حيث انها مهمة في حياة الجميع ، كما انها تساعدهم علي التصفح والبحث وذلك عن طريق تلك البرامج العديدة، كما انه يوجد العديد من الهواتف النوكيا والايفون والاندرويد وغيرها من الهواتف الاخري المختلفة هذه الهواتف في حاجة الي هذه البرامج , لان جميعها برامج جديدة ومتطورة وانت بحاجة اليها دائما .

أندرويد


تعتبر برامج موبايل الان في حياتنا اليومية يمكن ان نعتبرها كالطعام والشراب ، كما ان تلك البرامج تستطيع تحميلها بسهولة ومجانا علي هاتفك الخاص بك ، فتعد برامج موبايل للتواصل الاجتماعي الان من اهم البرامج فلا يخلو اي هاتف من هذه البرامج فهي تساعدهم علي مشاركة الصور والفيديوهات والتحدث مع اشخاص من جميع انحاء العالم .
فهذة البرامج تعتبر برامج مضغوطة لكي تعمل علي تسهيل وتبسيط التحميل من خلال شبكات الانترنت حتي يتمكن الجميع من تحميلها وتنزيلها والعمل عليها بدون اي تعقيد ومشاكل، حيث يمكنك من تحميلها برورابط مباشرة سريعة والتثبيت لا يحتاج الي اي جهد ، كما اتاحت لك تلك البرامج من سهولة تحميلها ايضا علي الكمبيوتر .
جميع برامج موبايل يمكنك تحميلها عل اي نوع من الهواتف فهي لا تحتاج الي امكانيات وجودة عالية فهي تتوافق مع هواتف النوكيا والايباد والسامسونج والاندرويد ايضا ، البعض يتسال ايضا هل تلك البرامج يمكن تحميلها علي الهواتف الغير معروفة كثيرا في السوق؟ بالطبع فهي متوافرة لهم ايضا مثل برامج موبايل لينوفو و برامج موبايل هواوي برامج موبايل سامسونج و برامج موبايل نوكيا و نوكيا x2 و برامج موبايل اندرويد بالاضافة الي الهواتف الصيني وغيرها من العديد من الهواتف الاخري المختلفة.




التعرف علي استخدام العديد من برامج الموبايل :

اولا برنامج الواتساب :

يعد من برامج الموبايل ،يستخدم برنامج الواتساب في عملية الدردشة مع العديد من اصدقاؤك كما يمكنك من عمل دردشة جماعية تضم فيها العديد من اصدقاؤك كما يمكنك من وضع الصورة الشخصية في البرنامج بعد تنزيلة علي جهازك المحمول ، تستطيع ايضا من خلاله مشاركة الصور والفيديوهات بسهولة ، كما يمكنك عمل voice record  لاصدقاؤك الذي لا ترغب في الكتابة فهو من اهم البرامج التي يجب تحميلها علي جهازك.

ثانيا برنامج الفيس بوك:

للفيس بوك العديد من الاستخدامات كما انه نال شهرة عالية منذ بزوغة لانه يمكنك ايضا من عملية الشات والمشاركة بالاضافة الي انه يمكنك تسمية صديقك بالاسم الذي ترغب انت فيه فهي ميزة رائعة كما انه تم تغير الوان الدردشة فهذا البرنامج يتميز بالتحديثات الدائمة.


التعرف اكثر علي برامج موبايل :

#اولا- برامج موبايل : نبذة عن برنامج الواتس اب :-

يعتبر من برامج موبايل،حيث يعتبر برنامج قام بعملية مهمة وهي انه قام بتلخيص كافة انواع الماسنجر والاتصال وايضا الشات وذلك في تطبيق واحد ، فهو يعتبر من اهم وافضل البرامج التي يجب تحميلها علي هاتفك الخاص بك كما ان شركة الشركة التي قامت بشرائة هي الشركة القائمة علي تطوير الفيس بوك ، حيث كان بمبلغ شرائها يقرب من 20 مليار دولار.
كما ان تحميل برنامج الواتس اب اصبح علي جميع انواع الهواتف الذكية مثل انظمة الاندرويد وسوني والايون والسامسونج ، حيث تم اطلاق برنامج الواتساب علي شبكات الانترنت وذلك في عام 2009 ولكن علي نظام الايفون فقط .
كما ان مقر شركة الواتساب في ولاية تسمي ولاية كالفورنيا في الولايات المتحدة، كما ان البرنامج جعل له العديد من المنافسين من البرامج الاخري التي تعمل مثلة ، لانه برنامج بسيط من جانب استخدامة وتحميلة ايضا ، كما انه نال اعجاب شديد من العديد من المستخدمين فهو يعتبر برنامج اساسي علي الهواتف.
كما انه يعتبر برنامج مجاني 100% تستطيع من تحيلة وتنزيلة علي هاتفك بدون اي رسوم دفع فهو يعتمد ايضا علي الامان والخصوصية فهو يعمل علي اخفاء معلوماتك الخاصة وحمايتها حتي لا يستطيع اي شخص من سرقة معلوماتك .


images

مميزات برنامج الواتساب :

  1. تعمل الشركة علي التطوير الدائم والمستمر للبرنامج حتي يظل البرنامج في المراتب الاولي ، حيث قامت مؤخرا بحل العديد من الاخطاء البرمجية وفعل شئ عظيم ايضا هو اعطاء مكافاة كبيرة لمن يعثر علي اي خطا بالبرنامج.
  2. يتميز البرنامج بالسهولة عند الاستخدام ، بالاضافة الي انه يمكنك تحميلة من متجر بلاي بالمجان.
  3. يمكنك من مشاركة وارسال العديد من الصور والفيديوهات وكل ما ترغب فيه.
  4. يمكنك ايضا عمل شات جماعي لكي تضم كافة اصدقاؤك وتتمتع بالتحدث معهم .
  5. يجب ان يتوافر لديك شبكة انترنت او واي فاي لكي تستطيع من تحميلة بسهولة وتشغلة فهو يجعل المدينة الكبيرة قرية صغيرة.
  6. يعمل علي العديد من الهواتف لا يتطلب جودة عالية فهو يتفق علي الايفون والايباد والبلاك بيري .
  7. يدعم البرنامج العديد من اللغات العالمية مثل اللغة العربية والانجليزية والفرنسية والالمانية وغيرها من اللغات الاخري المختلفة لكي يتناسب البرنامج مع العديد من الاشخاص الذين يمتلكون ثقافات مختلفة.
  8. يمكنك ان تستخدم العديد من الارقام وذلك علي جهاز واحد فقط.
  9. تستطيع الرجوع الي الملفات التي قمت بمسحها وذلم من خلال حفظ بعض النسخ الاحتياطية.
  10. ارسال الفيديوهات والصور لا يستغرق وقت طويل لانه يتميز بالسرعة الفائقة.
  11. قام ماك صاحب شركة الفيس بوك بشرائة بمبلغ يقرب الي 20 مليار دولار.
  12. يتميز بالامان والخصوصية حيث يعمل علي حماية معلوماتك من الاختراق .
  13. يستخدمة العديد من الملايين حول انحاء العالم فهذة ميزة رائعة تجعل المطورين ان يقوموا بتطويرة دائما حتي يتناسب مع الامكانيات العالية.
لتحميل برنامج واتس اب أخر إصدار أضعط هنــا

#ثانيا- برامج موبايل : نبذة عن برنامج الفيس بوك :-

يعد من اهم برامج موبايل ، حيث يعتبر تحميل فيس بوك من اهم وافضل البرامج في عالم التواصل الاجتماعي ، حيث يعتبر من اشهر البرامج منذ بزوغة ، يعتبر برنامج يضم العديد من الملايين من جميع انحاء العالم ، حيث يستخدمة كافة الاعمار لانه يعمل علي تقريب المسافات بين الاشخاص .
فهو من اول المواقع التي تختص بالتواصل الاجتماعي ظهورا حيث يتميز اسلوبة بالبساطة والوضوح ، بالاضافة الي نجاجاتة الهائلة ادي الي ظهور المواقع الاخري الشبيهة له مثل التويتر والواتساب وغيرة من المواقع الاخري ، يساعدك الفيس بوك في اضافة اصدقاء جدد بمختلف الجنسيات بالاضافة الي انه يمكنك استقبال وارسال الرسائل النصية المجانية ، كما انك تستطيع نشر الصور والحالات الاخري التي تدور في ذهنك.
تم اصدار الفيس بوك للعديد من الاجهزة مثل الهاتف المحمول وذلك بعد التقدم الكبير لبرنامج الفيس بوك وازدهارة ، كما انه يعمل علي تحكمك في صفحتك الشخصية وحسابك ايضا ، يمكنك وضع تاريخ ميلادك والاماكن التي قمت بالدراسة فيها والصورة الشخصية ومكان العمل بالاضافة الي التخرج والحالة الاجتماعية.
من اكثر الايام التي انتشر فيها الفيس بوك عندما تم تحميلة علي الهاتف المحمول لان الهاتف المحمول يتنقل معك في كل مكان علي عكس جهاز الكمبيوتر،كما انه تم اجراء بعض التطورات والتحديثات الرائعة علي الفيس بوك فمن هذه التطورات مساعدتك علي الدردشة الصوتية مع الاصدقاء بالفيديو والصوت والصورة ايضا كما يمكنك من ارسال الرسائل النصية لجميع اصدقاؤك .
تم اصدار اول نسخة من برنامج التواصل الاجتماعي الشهير الفيس بوك وذلك علي يد ماركزوكريبغ مع كريس وايضا مع داستين موسكوفيتز فهؤلاء الاشخاص كتخصصين في دراسة علوم الحاسوب فهم كانوا من اصدقاء جيران ومارك في سكنهم ، حيث كان الفيس بوك منذ ظهوة لا يعرفة سوي طلاب الجامعات وخصوصا جامعة هارفرد ثم تم انتشارة اكثر في جامعة ستانفورد ثم اتسعت دائرة انتشارة تدريجيا من طالب جامعي الي طالب ثانوي ثم الاشخاص الاخرون الذي يبلغ عمرهم 13 عاما ، حيث اصبح حاليا يضم العديد من المليارات من المستخدمين حول العالم.
يعتبر برنامج الفيس بوك ادمان حيث انه اصبح حديث الاصدقاء في الصبح والمساء فبذلك قامت الجهات الحكومية بمنعة في العديد من الدول وذلك لانه يعمل علي اهدار وضياع الوقت ، فاصبح البرنامج يعمل علي جميع الهواتف الذكية الكثيرة مثل البلاك بيري والويندوز فون والنوكيا ومالك والاندرويد والعديد من الاجهزة الاخري.
يعتبر البرنامج من البرامج القديمة الكلاسيكية ولكنة مازال من البرامج المتقدمة فهو ايضا برنامج مجاني يمكنك تحميلة بسهولة من برنامج جوجل بلاي لانه يحتوي علي كافة التطبيقات التي ترغب بها ، كما يمكنك من تحميلة من خلال رابط مباشر ميديا فاير ، فبرنامج الفيس بوك مجاني في جميع الاعوام لا يحتاج الي اي تكلفة .

مميزات برنامج الفيس بوك :

  1. يحتوي علي الكثير من المميزات التي تتميز بجودتها فهي اكثر من رائعة يحتوي علي ميزة pokes فهي من اهم المميزات التي تتواجد في البرنامج حيث تعمل علي جذب انتباة الاشخاص او الاصدقاء فهي تستخدم اكثر للفت انتباة الاشخاص الغير مقربين منك.
  2. يمكنك البرنامج من اضافة ونشر الصور الخاصة بك وذلك علي الموقع من خلال هاتفك الخاص بك.
  3. تستطيع ايضا عمل منشور لكي تظهر حالتك اذا كنت في العمل او تشعر بالفرح او الحزن او غيرة ، كما انه يحتوي علي الجوة المعبرة عن حالتك بالاضافة الي الرسوم الضاحكة.
  4. حيث تم اصدار سمة جديدة مثل التغذية الاجبرية التي تظهر علي صفحتك الرئيسية حتي يتمك جميع الاشخاص من رؤيتها فهي ايضا تعمل علي لفت انتباة لكافة التغيرات التي تمت حديثا في بيناتك الشخصية.
  5. يمكنك من نشر اكبر عدد من الصور علي الفيس بوك دون تقيدك بعدد محدد من الصور .
  6. كما يمكنك ان تقدم الهدايا لاصدقاؤك وذلك علي الصفحة الشخصية ويكون ذلك في اي وقت من الاوقات .
  7. يمكنك ايضا من الدردشة بسهولة مع اصدقاؤك فهو بذلك يعمل علي تقريب المسافات بشكل كبير ، اذا كنت تريد الاتصال باحد من اصدقاؤك علي الفيس بوك سوف يمكنك من فعل ذلك ولكن يجب ان يتوافر لديك شبكة انترنت سريعة ، حتي لا يحدث اي توقف مفاجئ.
  8. يمكنك ارسال طلبات صداقة الي الاشخاص الذين لا يتواجدون في قائمة الاصدقاء كما انه يمكنك الرجوع لازالة الطلب مرة اخري في اي وقت.
  9. يمكنك حظر اي شخص يقوم بمضايقتك بسهولة ، فبذلك لا يتمكن من مضايقتك بطلبات الصداقة او الرسائل مرة اخري.
  10. تستطيع ارسال اكثر من رسالة صوتية لاصدقاؤك من خلال الفيس بوك.
  11. المنشورات التي تقوم بنشرها تستطيع التحكم في من يراها ، يمكنك التحديد من يراها الاصدقاء فقط او شخص محدد والعامة وهكذا.
  12. يتواجد علي برنامج الفيس بوك العديد من الالعاب فالالعاب التي تتواجد علي الفيس بوك لها شكل ورونق وصورة اخري عن تواجدها علي اي موقع اخر.
  13. حيث تم اصدار نسخة جديد في عام 2017 تتضمن المنشورات التي نشرتها قديما فتقوم بتذكرتك بها.

برامج جديده

هو_مخترع_الفيس_بوك

 عيوب برنامج الفيس بوك :

علي الرغم من هذه المميزات العديد الا ان البرنامج يحتوي علي بعض العيوب.
  1. كان برنامج الفيس بوك قديما تعرض للعديد من الانتقادات ، حيث كان في عام 2005 قامت جامعة تسمي جامعة نيو مكسيكو بمنع هذا الموقع من الدخول الي الحرم الجامعي ، حيث اكدت  الجامعة  ان انتهاك سياسات الاستخدام لشبكة الانترنت هو السبب.
  2. الفيس بوك لا يحترم خصوصية الغير حيث قامت بعض المجموعات في عام 2008 بالافصاح عن الجريمة التي تعرضت لها ستيفاني رينجيل الفتاة التي تم قتلها في احدي الولايات مثل ولاية تورينتو حيث اكدت اسرتها بانهم قاموا باعطاء تصريح للشرطة بعدم نشر اسماء المتهمين في فعل الجريمة واسمها لوسائل الاعلام .
  3. حيث حاولت الشرطة جاهدة ان تقوم بمسح ذلك المنشور ولكن فهي وجدت صعوبة كبيرة في اخفاء هذا المنشور وذلك بسبب انتشار الخبر بسرعة فائقة في اقل من دقائق.
  4. يوجد العديد من الانتقادات والانتهاك للحكومة لان العديد من الاشخاص الذين يمتلكون هذا الموقم يقومون بنشر العديد من الانتقادات للنظام الحكومي السوري ، حيث قامت سوريا وايران باغلاقة لان ذلك يعتبر جريمة يعاقب عليها هؤلاء الاشخاص بالسجن.
  5. الامان والخصوصية في هذا الموع غير امنة تماما حيث تستطيع الحكومة بالكشف عن اي حساب تريد معرفتة ومشاهدتة بالاضافة ايضا الي مشاهدة الرسائل الخاصة .

خصوصية البرنامج :

يعتبر برنامج الفيس بوك يضم العديد من المخاوف لانه يعتبر كوسيلة لمراقبة البيانات ، حيث استطاع طالبان في معهد التكنولوجيا بسرقة وتنزيل اكثر من 60 الف ملف شخصي للعديد من الاشخاص المختلفة فهم ايضا في كليات مختلفة .
حيث قاموا باستخدام ما يسمي shell script فهي عبارة عن نص مبرمج يعمل علي بتلقائية علي الموقع حيث يتم بذلك ان الخصوصية تم انتهاكها ، وبذلك يعتبر الفيس بوك غير امن لانه من الصعب ان يقوم الموقع بحفظ المعلومات بالكامل .
حيث يوجد في هذه الايام العديد من الاشخاص الهاكرز الذين يستطيعون من سرقة الحساب الشخصي بسهولة وذلك من خلال العديد من الروابط التي تساعدهم في فعل ذلك ، فبذلك يتم استخدام الحساب المسروق باي وسيلة ممكنة.
لتحميل برنامج فيس بوك ماسنجر للهواتف الاندرويد أضغط هنـــا 




Item Reviewed: برامج موبايل (( برنامج الواتساب -- برنامج الفيس بوك )) Rating: 5 Reviewed By: yallaya3rab
برامج موبايل (( برنامج الواتساب -- برنامج الفيس بوك )) Reviewed by yallaya3rab on 8:35 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات على : برامج موبايل (( برنامج الواتساب -- برنامج الفيس بوك ))

شكرا على تعليقك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *